الرئيسية / أخبار / ما الجديد في الإصدار التجريبي الخامس من iOS 10

ما الجديد في الإصدار التجريبي الخامس من iOS 10

يبدو أن أبل تزيد من سرعة إصدار النسخ التجريبية. فالإصدار الثاني صدر بعد 3 أسابيع، والثالث والرابع صدرا بعد أسبوعين فقط لكل منهما. لكن ها هى أبل تصدر الإصدار التجريبي الخامس بعد أسبوع واحد فقط من نسخته السابقة. فما التغيرات أو المزايا الجديدة في هذا الإصدار التجريبي الجديد؟

الاداء أصبح مستقراً

يمكننا القول الآن أن النظام التجريبي الخامس جعل iOS 10 مستقراً بدرجة كبيرة “ليس تماماً” حيث تحسنت سرعة فتح وغلق التطبيقات وتغيير اللغة وفتح الكاميرا في قفل الشاشة. كما أن بعض الويدجيت التي كانت تواجه مشاكل في النسخ السابقة عادت للعمل.
القاموس العربي يعمل بكفاءة

ليست من مزايا التجريبية الخامسة لكنها تعود للتحديث لتحديث السابق الذي صدر الأسبوع الماضي والذي فيه أضافت أبل بشكل سري قاموس عربي-عربي في النظام لكن اشتكى البعض بأنه لا يعمل لديهم. لكن الآن أصبح القاموس يعمل بكفاءة طبيعية ويترجم أي كلمة عربية تختارها كالتالي:
iOS-Arabic[1]
الأصوات

هناك موظف في أبل لديه مشكلة كبيرة مع الأصوات الافتراضية. ففي كل تحديث تقوم أبل بتغيير وتعديل صوت لوحة المفاتيح وقفل الجهاز. بالطبع لم يشذ النظام التجريبي الخامس عن القاعدة حيث عدل أبل صوت قفل الشاشة بشكل جذري أما لوحة المفاتيح فحصلت على تغيير طفيف هذه المرة.
الودجيت الغامقة

يلاحظ بسهولة بعد الترقية للتحديث الأخير أن هناك بعض الودجيت أصبحت “أغمق” لوناً وكأن أبل تجرب الوضع الليلي فيها لكن هناك مواقع فسرت هذا اللون الجديد لخلفية الودجيت بأنه سيكون علامة مميزة لتطبيقات المطورين “ليس تطبيقات أبل” أو ليشير بأن هذا التطبيق لم يحدث لدعم iOS 10.

المنبه الصامت

العنوان ليس دعابه أو هناك خطأ به. أضافت أبل في iOS 10 التجريبية الخامسة إمكانية ضبط صوت المنبه ليكون “لا شيء”. نعم سيكون لديه منبه بلا صوت، فقط إضاءة للشاشة بلا أي أصوات. بالطبع هذه ليست مصممة لإيقاظك من النوم.
Alarm[1]
نقاط متنوعة:

هناك العديد من التغيرات الصغيرة والمتنوعة مثل:
1
حذف أيقونة Home من إعدادات النظام.
2
تم التعديل بشكل محدود على بعض الإيموجي وكذلك أيقونة الموسيقى.
3
إمكانية تحميل التطبيقات بدون الحاجة لإعادة كلمة مرور بعد عمل إعادة تشغيل للنظام.
4
تعديل تصميم السماعة في مركز التحكم ليصبح أشبه بأيقونة البث

Change-icon[1]
5
النظام يشغل مساحة أقل من الإصدار السابق (الفارق لا يزيد عن 100 ميجا).
6
غيرت أبل الترتيب الافتراضي للتطبيقات في النظام (الترتيب الذي يكون عند تحميل نظام جديد أو شراء آي-فون لأول مرة)

لا تنسوا الاشتراك معنا في الدورة الجديدة لتطوير تطبيقات الايفون 10 – باستخدام الاكسكود 8 من هنا – خصم حصري للمتابعين عبر هذا الرابط

iOS10 image

https://www.udemy.com/ios10-and-swift3-complete-arabic-course/?couponCode=ancdmy2016

عن أ.أحمد ناصر

Author Image
أخوكم احمد حماد المعروف ب (أحمد ناصر) حاصل على شهادة البكالوريوس في علم الحاسوب (البرمجة وهندسة البرمجيات) من جامعة بيرزيت ومبرمج ومطور انظمة مرخص من شركة سيلز فورس كلاود العالمية، يعمل في مجال برمجة وتسويق التطبيقات والالعاب منذ اكثر من 5 سنوات وقام بنشر وتصميم وبرمجة العديد من الالعاب لمنصات الاندرويد والايفون والفيس بوك واليونتي ولديه اكثر من 20 لعبة مرفوعة على المتاجر المذكورة. يعمل حاليا كمستشار تقني في عدة شركات كشركة انترجوي، وريتش وشركتنا الخاصة أحمد ناصر للحلول الشاملة ويقوم بتقديم خدماته التدريبية في عدد من المعاهد في الشرق الاوسط ويختص في تطوير الكادر التقني العربي في مجالات الويب والموبايل والالعاب والتسويق الالكتروني، سجل معه في دوراته باللغة الانجليزية والعربية اكثر من 7000 طالب وحصل على تقييم من 4.8 الى 5 نجوم في مختلف الدورات في تصميم وبرمجة الالعاب التي يمكنك مشاهدتها على موقعنا، يسرنا ان ننقل خبرة السنوات اليكم في ساعات قليلة وفي غضون بضعة اسابيع ستملك جميع الخبرة اللازمة لتكون مطور العاب و تطبيقات محترف ومستقل وأكثر. قبل 12 سنة تقريبا بدأت باستخدام برنامج الفوتوشوب وأحسست ان لي ميولا كبيرا نحو عالم التصميم فتعلمت الفلاش وبرامج الملتميديا وكان لي برامج تعليمية ومسابقات قمت بتصميمها لمختلف النوادي والجمعيات وبعض المؤسسات حيث انني عملت في مجال التصميم والطباعة لفترة جيدة في حياتي كمصمم، بعدها انتقلت الى تعلم البرمجة بداية من لغة السي والفيجوال بيسك مرورا بتعلم اكثر من 18 لغة برمجة مختلفة شكلت لي كمهووس بالبرمجة قدرة كبيرة على الربط بين جميع هذه اللغات لعمل بعض البرامج المختلفة البنية. عملت لعدة سنوات مصمم ومبرمج لبرامج وتطبيقات الويب لعدد من وكالات الاخبار والمواقع التجارية الالكترونية في الشرق الاوسط وأمريكا، بعدها قررت الانتقال الى برمجة تطبيقات الاندرويد والايفون وعملت عدة تطبيقات كبيرة لزبائن في الامارات والمملكة المتحدة وأمريكا. قررت بعدها الانتقال الى مجال برمجة الالعاب وخصوصا اليونتي لانه كان لي ميول كبير في ربط كل الخبرات السابقة الى مجال اكثر من رائع وهو مجال الالعاب الالكترونية لاجهزة الموبايل والذي حقق مبيعات اكثر من 13 مليار دولار في 2014 وحدها، قمت خلال اكثر من ثلاث سنوات من العمل على منصة اليونتي بتطوير اكثر من 20 لعبة لمختلف الزبائن حول العالم وقمت بتصميم العاب والعمل على تسويقها بنفس الوقت الامر الذي اكسبني خبرة كبيرة في مجال بيع الالعاب وتسويقها بالاضافة الى برمجتها وتصميمها. وجدت ان هناك صعوبة لدى فئة كبيرة في تعلم البرمجة لذلك قررت البدء بتعليم وتدريس البرمجة عن طريق الالعاب لعدد كبير من الطلاب ليستفيدوا ويحققوا نجاحهم واستقلاليتهم ولنقل تجربتي الشخصية لهم فقررت البدء بتدريس البرمجة واضعا هدفا واضحا نصب عيني وهو: تعلم البرمجة والتصميم لا ينبغي ان يكون صعبا، مقلقا او معقدا لسوء الحظ، العديد من الكورسات التعليمية تمشي مع الطالب بسرعة كبيرة، يفترضون ان الطالب يكون لديه الخبرة التقنية المتقدمة او لا يقدمون اية مهارات عملية.

شاهد أيضاً

asynchronous programming

Delegate in C# دورة في شرح الديليجيت Unity

تم في هذه الدورة شرح مفهوم الديليجيت بطريقة جديدة ومبسطة، Delegate in C# دورة كاملة …

Hello. Add your message here.
خصم ٩٠٪ على جميع الدورات - مرور عام على الانطلاق احصل على العرض