الرئيسية / تصميم / الرسوم المتحركة للاحتراف (رمي الكرة)

الرسوم المتحركة للاحتراف (رمي الكرة)

تعتبر الرسوم المتحركة أساس من أساسيات الرسم الحر وهي أيضاً جزء لا يتجزأ من طفولتنا واليوم سنتعلم كيف من الممكن ان تحرك شخصيتك التي قمت برسمها  .

الخطوة الاولى

.في البداية وكخطوة أولى , علينا ان نرسم خط على عرض الصفحة باعتبار أنه الأرض التي سيقف عليها الشخصية .. كما هو موضح في الاسفل

 

2

الخطوة الثانية

عند رسم شخصيتنا أحياناً لا يجب وضع تفاصيل دقيقة عليها , لأنها ستأخذ منا وقت اطول , وهنا أوضح لكم طريقة تحريك الرسوم بإستخدام شخصية بسيطة

3

 

الخطوة الثالثة

وهنا نلاحظ ان اليد التي تحمل الكرة تستعد لشدها للخلف واليد الاخرى الى الامام

 

 

4

 

دمج ما بين الصورتين الي قبل لنلاحظ الاختلاف

5

 

الخطوة الرابعة

تبدأ اليد التي تحمل الكرة بالرجوع الى الخلف لضرب الكرة واليد الثانية تكون في وسط الجسد ونلاحظ كيف ان القدم بدأت ترتفع تدريجياً عن الارض متهيئة لضرب الكرة

6

الخطوة الخامسة

وهنا اليد التي تحمل الكرة تصبح بالخلف واليد الثانية تصبح بالأمام والقدم ترتفع أكثر

7

 

الخطوة السادسة

وهنا علينا ان نميل العمود الفقري للخلف مع رفع القدم لإعطاء اشارة على شدة ضرب الكرة

8

نلاحظ هنا الفرق بين الصورتين بإظهار درجة تأثير شدة ضربة الكرة

9

الخطوة السابعة

الان اليد التي تحمل الكرة تتجه للأمام قاذفة الكرة واليد الاخرى نحو الخلف والقدم تبدأ بالنزول على الارض

10

الخطوة الثامنة

الان نلاحظ ان الذراع مرتفعة بشكل كامل دلالة على رمي الكرة واليد الثانية للخلف

11

 

الخطوة التاسعة

اليد هنا تهبط للأسفل والثانية ترتفع الى الاعلى وتكون بمقدار وسط الجسد اما القدم التي كانت على الارض منذ البداية تبدأ بالإرتفاع لإعطاء انطباع على قوة قذف الكرة

12

لاحظوا الاختلاف بين الصورتين

13

الخطوة العاشرة :

تستمر اليد بالإنخفاظ والقدم بالإرتفاع والكرة بالإبتعاد ..

14

الخطوة الحادية عشر :

يعود الجسد لوضعه الطبيعي وتبدأ القدم بالهبوط واليد بالإرتفاع ..

15

الخطوة الإثنى عشر :

يستمر الجسد بالإنعدال ليعود تدريجياً لوضعه الطبيعي ..

16

الخطوة الثالثة عشر :

الان لدينا الشكل النهائي للشخصية التي أردنا تحريكها ..

17

الان نلاحظ الفرق ونلاحظ ماذا حققنا من دمجنا للصور ..

 

18

 

كيف نصمم شكل ملون

آلية القيام بهذا الامر سهلة جداً .. حيث اننا لا نفعل سوى ان نضيف الالوان المناسبة فقط وهنا أضفت اللون الاحمر على الكرة والرمادي على الجسد

19

لدمج الرسومات اضغظ هنا

المقالة بالغة الانجليزية

عن احمد ناصر

Author Image
أخوكم احمد حماد المعروف ب (أحمد ناصر) حاصل على شهادة البكالوريوس في علم الحاسوب (البرمجة وهندسة البرمجيات) من جامعة بيرزيت ومبرمج ومطور انظمة مرخص من شركة سيلز فورس كلاود العالمية، يعمل في مجال برمجة وتسويق التطبيقات والالعاب منذ اكثر من 5 سنوات وقام بنشر وتصميم وبرمجة العديد من الالعاب لمنصات الاندرويد والايفون والفيس بوك واليونتي ولديه اكثر من 20 لعبة مرفوعة على المتاجر المذكورة. يعمل حاليا كمستشار تقني في عدة شركات كشركة انترجوي، وريتش وشركتنا الخاصة أحمد ناصر للحلول الشاملة ويقوم بتقديم خدماته التدريبية في عدد من المعاهد في الشرق الاوسط ويختص في تطوير الكادر التقني العربي في مجالات الويب والموبايل والالعاب والتسويق الالكتروني، سجل معه في دوراته باللغة الانجليزية والعربية اكثر من 10000 طالب وحصل على تقييم من 4.8 الى 5 نجوم في مختلف الدورات في تصميم وبرمجة الالعاب التي يمكنك مشاهدتها على موقعنا، يسرنا ان ننقل خبرة السنوات اليكم في ساعات قليلة وفي غضون بضعة اسابيع ستملك جميع الخبرة اللازمة لتكون مطور العاب و تطبيقات محترف ومستقل وأكثر. قبل 12 سنة تقريبا بدأت باستخدام برنامج الفوتوشوب وأحسست ان لي ميولا كبيرا نحو عالم التصميم فتعلمت الفلاش وبرامج الملتميديا وكان لي برامج تعليمية ومسابقات قمت بتصميمها لمختلف النوادي والجمعيات وبعض المؤسسات حيث انني عملت في مجال التصميم والطباعة لفترة جيدة في حياتي كمصمم، بعدها انتقلت الى تعلم البرمجة بداية من لغة السي والفيجوال بيسك مرورا بتعلم اكثر من 18 لغة برمجة مختلفة شكلت لي كمهووس بالبرمجة قدرة كبيرة على الربط بين جميع هذه اللغات لعمل بعض البرامج المختلفة البنية. عملت لعدة سنوات مصمم ومبرمج لبرامج وتطبيقات الويب لعدد من وكالات الاخبار والمواقع التجارية الالكترونية في الشرق الاوسط وأمريكا، بعدها قررت الانتقال الى برمجة تطبيقات الاندرويد والايفون وعملت عدة تطبيقات كبيرة لزبائن في الامارات والمملكة المتحدة وأمريكا. قررت بعدها الانتقال الى مجال برمجة الالعاب وخصوصا اليونتي لانه كان لي ميول كبير في ربط كل الخبرات السابقة الى مجال اكثر من رائع وهو مجال الالعاب الالكترونية لاجهزة الموبايل والذي حقق مبيعات اكثر من 13 مليار دولار في 2014 وحدها، قمت خلال اكثر من ثلاث سنوات من العمل على منصة اليونتي بتطوير اكثر من 20 لعبة لمختلف الزبائن حول العالم وقمت بتصميم العاب والعمل على تسويقها بنفس الوقت الامر الذي اكسبني خبرة كبيرة في مجال بيع الالعاب وتسويقها بالاضافة الى برمجتها وتصميمها. وجدت ان هناك صعوبة لدى فئة كبيرة في تعلم البرمجة لذلك قررت البدء بتعليم وتدريس البرمجة عن طريق الالعاب لعدد كبير من الطلاب ليستفيدوا ويحققوا نجاحهم واستقلاليتهم ولنقل تجربتي الشخصية لهم فقررت البدء بتدريس البرمجة واضعا هدفا واضحا نصب عيني وهو: تعلم البرمجة والتصميم لا ينبغي ان يكون صعبا، مقلقا او معقدا لسوء الحظ، العديد من الكورسات التعليمية تمشي مع الطالب بسرعة كبيرة، يفترضون ان الطالب يكون لديه الخبرة التقنية المتقدمة او لا يقدمون اية مهارات عملية.

شاهد أيضاً

المنزل من الخارج

شاهد روعة منزل مؤسس ايفان شبيغل

شاهد روعة  منزل مؤسس ايفان شبيغل سناب شات ، هو أحدى تطبيقات التواصل الاجتماعي ،التي …